أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

إذا كنت ترغب في الحصول على خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية تمتلكها لغرض إبراز شركتك في السوق وزيادة مبيعاتك, فسوف نطلعك على كل التفاصيل.

العالم صار يتعامل مع التسويق الإلكتروني والديجيتال, وجميع الناس تقريباً يمتلكون تقنيات تصفح الإنترنت سواءً من الكمبيوتر أو الهاتف, لذلك عليك أن تسعى لإشهار شركتك في السوق, ومعرفة كيف تسوق لنفسك أونلاين.

سنضع لك فيما يلي أفكار تسويقية خارج الصندوق مثالية لشركتك العقارية, تستطيع من خلالها تحقيق أهدافك, وتحسين مستوى عملك في هذا المجال.


خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية


خطة تسويق الكتروني ناجحة


بدايةً, عليك أن تعلم أن السوق العقارية مليئة بالمنافسين, ومن الضروري أن تكون متميز وتجد لك موطئ قدم بين بينهم.

سنوفر لك خطة تسويق الكتروني لشركتك العقارية, ستؤهلك للوصول إلى أكبر عدد من الناس, وبطريقة أكثر فعالية, وأقل تكلفة.

وعوضاً عن استخدام خطة تسويق تقليدية مكلفة كاستخدامك للاعلانات الورقية أو المرئية عبر القنوات الفضائية, واللافتات العملاقة ذات التكلفة العالية, سنستخدم طريقة حديثة ومتطورة عبر الإنترنت, يمكنك من خلالها استهداف الفئة المطلوبة بدقة عالية وبضغطة زر.


خطوات إنشاء خطة تسويقية لشركة عقارية


في حال كنت تدير شركة عقارية وتبحث عن النجاح في سوق مليئ بالمنافسة, فإنك بحاجة إلى خطة تسويقية محكمة, تعتمد على الفهم والاستيعاب العميق لجمهورك.

كذلك, استخدام الأدوات الرقمية بفعالية, سنتشارك معاً كافة المعلومات عن أهم الخطوات التي ينبغي عليك التركيز عليها, التي تحقق الأهداف بأسرع وقت.


تحديد نوع شركتك


قبل كل شيء, من المهم تحديد نوعية الشركة العقارية, حيث توجد عدة أنواع لهذا النوع من الاستثمارات, مثل:

  • شركات مقاولات عقارات.
  • شركات بيع وشراء العقارات.
  • شركات بناء إنشاءات معدنية.
  • شركة ترميمات وتشطيبات.
  • مشروع شركة حاويات نقل مخلفات البناء, وهو استثمار مضمون الربح

معرفة نوع شركتك العقارية, يساعدك في تحديد نوع جمهورك الذي ترغب في استهدافه من خلال الطرق التي سنشرحها تالياً.


راجع أيضاً: أفضل طرق لاستثمار المال بلا منازع.


دراسة السوق


خطوة لابد منها, وهي دراسة السوق, حيث يجب عليك فهم المنافسين, ومعرفة أسعار العقارات والاتجاهات الحالية في السوق, لذلك يمكن أن تسأل نفسك الآتي:

  • من هم منافسوك؟
  • ماهي نقاط القوة والضعف لديهم؟
  • الفجوات في السوق والفرص التي يمكنك استغلالها.


التسويق العقاري عبر جوجل


بناء خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية عبر جوجل يُعد من أفضل الاستراتيجيات لتحقيق الهدف المرجو, حيث يعتبر أكبر محرك بحث في العالم, ويتيح لك الوصول إلى جمهور واسع باستخدام أدوات وخدمات متنوعة.

سنستعرض معاً كيفية التسويق العقاري عبر Google بشكل فعّال.


إعلانات Google Ads


استخدم أداة جوجل أدز لإنشاء حملات إعلانية تظهر في نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عن كلمات مفتاحية محددة تتعلق بالعقارات.

هذا يمكن أن يزيد من ظهور موقعك وجذب المزيد من الزوار, ولتنفيذ هذا الأمر ماعليك سوى الدخول إلى Google Ads بحساب جيميل, وستتمكن من عمل الآتي:

  • معرفة الكلمات الدلالية الأكثر فاعلية لإعلانك.
  • عمل حملة إعلانية وملئ الخانات التي ستظهر لك.
  • يمكنك تحديد نوع الحملة, وتكلفة الميزانية اليومية والشهرية, وتحديد سعر النقرة للإعلان.


إقرأ أيضاً: اعلانات تسويق إلكتروني ناجحة.


معرفة جمهورك المستهدف


بعد عمل الدراسة الشاملة عن السوق والمنافسين, عليك معرفة وتحديد جمهورك المستهدف, ميولهم, طبيعة رغباتهم, وفئاتهم "شباب, نساء, عائلات, مستثمرين".

أهم عامل لنجاحك هو الجمهور, لذلك فنحن هنا, نُلحّ عليك التعمق في استهداف الجمهور المناسب, وذلك عن طريق استخدام أدوات خاصة, سنتحدث عنها في هذا الموضوع.


التسويق العقاري عبر الموقع إلإكتروني


بما أن شركتك متخصصة في مجال العقارات, فإن إنشاء موقع إلكتروني خاص بالشركة أمر مهم جداً, حيث يعتبر واجهة شركتك على الإنترنت.

وعليه, من الضروري أن يكون تصميم الموقع جذاب وسهل وسريع التصفح, قم بتقديم تجربة مستخدم ممتازة, وتأكد من أن الموقع متجاوب مع جميع أجهزة الموبايل أو الحواسيب.

بعد إنشاء وتجهيز قالب الموقع اهتم في عمل الآتي:


محتوى جذاب


قم بكتابة محتوى فريد وحصري متوافق مع عوامل السيو ومحبب لمحركات البحث, يمكنك استخدام الكلمات المفتاحية مثل "خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية".

اكتب مقالات متخصصة في الشأن العقاري, واستخدم الصور الجذابة والملفتة لمختلف العقارات, وقم بتضمين الفيديوهات عالية الجودة.


تحسين محركات البحث


اختر كلمات مفتاحية يبحث عنها الناس في محرك بحث جوجل, يمكنك استخدام أدوات لمعرفة الكلمات ذات النسبة الأعلى للبحث الشهري عن طريق أداة "جوجل كايورد بلانر Google Keyword Planner".

ستكتشف الكثير من الكلمات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف, اضافة إلى نسبة البحث يمكنك معرفة حجم المنافسة الشهرية, واختر الكلمات ذات المنافسة المنخفضة.

اضافة إلى ذلك قم بتحسين الموقع من الداخل وبناء روابط باك لينك لرفع الدومين اثورتي, هذا يحسن من سمعة موقعك, وبالتالي يحظى بثقة جوجل ويرفع ترتيبه في محرك البحث.


إضافة الموقع إلى أدوات مشرفي المواقع


ننصحك باستخدم Google Search Console لمتابعة أداء موقعك في نتائج البحث. ستساعدك في معرفة الكلمات المفتاحية التي تجلب الزوار لموقعك ويمكنك حل كافة المشاكل التي تحتاج إلى إصلاح في موقعك.

كما أنه سيساعدك في ظهور مواضيع موقعك في الصفحات المتقدمة من محرك البحث جوجل.


استخدام أداة "جوجل أنالتيكس"


استخدم Google Analytics لمراقبة وتحليل حركة المرور على موقعك. هذه الأداة توفر لك بيانات قيمة عن الزوار، مثل عددهم، مصدرهم، والصفحات التي يزورونها.

يمكنك استخدام هذه البيانات لتحسين موقعك وحملاتك التسويقية.


تحسين نشاطك المحلي


قم بإنشاء وتحديث ملف تعريف شركتك العقارية على جوجل ماي بيزنس , هذا يساعد في ظهور شركتك في نتائج البحث المحلية.

كما يمكنك اضافة موقع شركتك وعنوانها الرسمي على خرائط جوجل, فهو يعزز من الثقة لدى العملاء, كما يساهم في وصولهم إلى مقر الشركة بطريقة بسيطة وسهلة.


إقرأ أيضاً: كيفية الربح من جوجل.


التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


يمكنك إنشاء حملة خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل, فيسبوك, تويتر X, بينترست, يوتيوب, لينكدان, انستجرام, سناب شات, وغيرها من المنصات الاجتماعية.

ماعليك سوى فتح صفحات خاصة بك في هذه المنصات, والدخول إلى مدير اعلانات المنصة, واتباع الخطوات اللازمة لعمل حملة اعلانية عبر أي منصة.


إطّلع أيضاً على: نموذج خطة تسويق سوشيال ميديا ناجحة.


الأدوات الاجتماعية والبحث والتحليل


اضافة إلى أداة جوجل انالتيكس توجد العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تحديد وفهم جمهورك بشكل أفضل.

يمكنك استخدام أدوات التحليل لمعرفة البيانات المستخلصة من حملاتك, ومعرفة المزيد من المعلومات عن جمهورك, وكيفية تسحين حملاتك الاعلانية. هنا نذكر بعض من أهم هذه الأدوات:


فيسبوك انسايت Facebook Insights


إذا كنت تستخدم فيسبوك للتسويق، فإن أداة فيسبوك انسايت توفر لك بيانات قيمة عن متابعيك. يمكنك معرفة الأعمار، الجنس، الموقع الجغرافي، والاهتمامات، مما يساعدك في استهداف إعلاناتك بشكل أكثر دقة.


أداة سيرفي مونكي SurveyMonkey


أداة ممتازة لإنشاء استطلاعات الرأي واستبيانات لجمع المعلومات مباشرة من جمهورك. يمكنك طرح أسئلة محددة لفهم احتياجاتهم وتفضيلاتهم بشكل أفضل.

تستطيع أداة SurveyMonkey إدارة الخبرة التجارية وتقديم رؤى السوق وتجربة المنتج للمشاريع التجارية عبر الإنترنت.


أداة هوتسويت انسايت Hootsuite Insights


أداة Hootsuite Insights تقوم بتحليل وسائل التواصل الاجتماعي وتساعدك في مراقبة وتحديد تفاعل الجمهور مع محتواك على منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك معرفة المواضيع التي يهتم بها جمهورك والأوقات التي يكونون فيها أكثر نشاطًا.


اداة سبروت سوشيال Sprout Social


أداة أخرى وهي Sprout Social  وهي إحدى الأدوات القوية للتحليل الاجتماعي توفر لك تقارير مفصلة عن جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الديموغرافيا والموقع الجغرافي والاهتمامات.


أدوات تحليل السوق والمنافسة والتفاعل


وهي أدوات متخصصة في تحليل السوق من خلال معرفة المنافسين, وحجم التفاعل مع إعلاناتك, ومنشوراتك في وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن هذه الأدوات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة تفاصيل خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية ناجحة, هي الأدوات التالية:


سيمريش SEMrush


أداة SEMrush عملاقة ومعروفة لدى الكثير من المسوقين, حيث تعتبر إحدى الأدوات الشاملة التي تساعدك في فهم السوق ومنافسيك, وتوفر لك تقارير عن الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسيك, وبناء حملات ناجحة على ضوء هذه الكلمات المستخدمة.

كما تمكنك من معرفة أداء أنشطة مواقعهم والاعلانات التي يشغلونها.


أداة Ahrefs


يمكنك أيضاً الاعتماد على Ahrefs في تحليل مواقع وحملات المنافسين, بما في ذلك الروابط الخلفية والكلمات المفتاحية.

معرفتك لهذه المعلومات, ستساعدك في تحسين استراتيجيتك التسويقية العقارية. قم بتجربتها عن طريق الذهاب إلى موقع Ahrefs وتتيح لك أدوات مجانية وأخرى مدفوعة في حال أردت تطوير أدائك ومستواك.


أداة Crazy Egg


ستتمكن من خلال Crazy Egg من فهم كيفية تفاعل الزوار مع نشاطك, وموقعك من خلال خرائط الحرارة، وتتبع نقرات الزوار، وتحليل مسار الزوار.

هذه البيانات تساعدك في تحسين تجربة المستخدم, كما ستتمكن من رصد عدد الاشخاص الذين استخدموا زر الاتصال, أو من قام بالشراء.


أداة Hotjar


هي أداة توفر لك امكانية عمل تحليلات عن سلوك المستخدمين على حملتك التسويقية أو موقعك, تستطيع من خلال التحليلات هذه معرفة مالذي يرغب به جمهورك, وبالتالي بناء حملة حسب رغبة أغلب الجمهور المستهدف.

يمكنك  من خلال أداة Hotjar معرفة كيف يتفاعل الزوار مع صفحاتك وإعلاناتك، وما هي المناطق الأكثر نشاطًا، وأين يواجهون صعوبات.


خلاصة التسويق العقاري


إنشاء خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية يتطلب جهد واستخدام أفضل استراتيجية ناجحة, مبنية على أساس تحديد الجمهور, وتصميم الموارد التسويقية, ومتابعة وتحليل النتائج بكافة الأدوات المشروحة أعلاه.

يمكن لشركتك العقارية التميز في سوق مزدحم بالمنافسين, وعليك اختيار أفضل دولة للاستثمار العقاري, وأن تتذكر أن الخطط التسويقية الناجحة تحتاج إلى المتابعة والتحليل المستمرين وهما مفتاح النجاح والتفوق.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات